x
اخر ألاخبار
محرك البحث




بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
من الضيوف : 1
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 1210677
عدد الزيارات اليوم : 290
أكثر عدد زيارات كان : 11393
في تاريخ : 21 /09 /2013
طلبة القانون في الكلية العصرية الجامعية ينظمون محكمة صورية تحاكي دعوى نفقة في المحاكم الشرعية

نظمت دائرة القانون في الكلية العصرية الجامعية يوم السبت، بالتعاون مع المجلس الاعلى للقضاء الشرعي وبالتعاون مع عيادة الاغاثة القانوينة في الكلية، محكمة صورية تناولت فيها نموذج لدعوى نفقة زوجة على زوجها.

وحضر المحكمة الصورية التي نسقتها الاستاذة تحرير حماد، منسقة المحاكم الصورية في الكلية العصرية الجامعية، سماحة الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ومدرس مساق الاحوال الشخصية في الكلية العصرية الجامعية، وسماحة الشيخ خميس عابدة الوكيل المساعد في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، وفضيلة الشيخ علي بواية قاضي اريحا والأغوار الشرعي، وفضيلة الشيخ صالح ابو زيد رئيس المجلس الفني في ديوان قاضي القضاة، وفضيلة الشيخ ربحي حمادة قاضي الرام الشرعي، والدكتور نافع الحسن عميد كلية الحقوق في الكلية الاهلية الجامعية في بيت لحم، والدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية والدكتور بسام القواسمي رئيس قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية  ود.اريج عودة المستشارة القانوينة في محافظة رام الله والبيرة، وحشد غفير من اساتذة وطلبة القانون في الكلية.

وقام الطلبة المشاركون في المحكمة الصورية والمنتسبين لقسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، بتمثيل الادوار التي تحاكي المحاكم الواقعية، من استشارة وتوكيل للمحامي من قبل المدعية، مرورا بتبليغ المدعى عليه، تعريجا على المراحل التي تتخلل المحكمة وجلساتها، وانتهاء بإصدار القاضي لقراره بحق الزوجين.

هذا ولاقت المحكمة الصورية التي نظمها الطلبة، استحسان الحضور واعجابهم بالمهارات التي اظهرها الطلبة المشاركين  واكدوا ان لمثل هذه النشاطات ان تكسر حاجز الخوف والرهبة لدى الطلبة، وتدخلهم الى التطبيق العملي للتخصص في مراحل مبكرة من الدراسة.

وحول هذه التجربة اكد الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية، اننا مستمرون في تجربة المحاكم الصورية وعيادات الاغاثة القانوينة ، لأنها تضع المادة النظرية التي يتلقاها الطلبة في ميدان التجربة العملية، من خلال جعل طالب القانون يعيش اجواء المحكمة بكل تفاصيلها وأدواتها.

واعتبر د.الشيوخي ان المحاكم الصورية تعزز شخصية طالب القانون وتنمي قدراته و مهاراته وتكسر حاجز الخوف والرهبة لدى الطالب وتعده اعدادا سليما للتجربة المهنية العملية.

الكاتب: nibal بتاريخ: الأحد 06-01-2013 03:11 مساء  الزوار: 1457    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
صدور كتاب للدكتور المحامي بسام القواسمي ... الأخبار ayat 0 الثلاثاء 05-03-2013
الإغاثة القانونية بالكلية العصرية ... الأخبار nibal 0 الأربعاء 23-01-2013
محامون جدد يؤدون اليمين القانونية الأخبار nibal 0 الإثنين 21-01-2013
الخميس عطلة في المحاكم بسبب الأحوال ... الأخبار nibal 0 الخميس 10-01-2013
محكمة بداية نابلس تقرر تعطيل الدوام ... الأخبار nibal 0 الخميس 10-01-2013


القائمة البريدية

الحكمة العشوائية

عَـادَ الأمـرُ إلى نِصـابِه. ‏
ڑ